Gaia On - الإمارات أول الخاسرين في اليمن

الإمارات

الإمارات أول الخاسرين في اليمن

1562591008

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول إماراتي قوله إن دولة الإمارات العربية المتحدة خفضت عدد قواتها في اليمن، وستنتقل من الاستراتيجية العسكرية إلى استراتيجية السلام أولا.

 

وأوضح المسؤول ذاته في حديث لصحافيين في دبي مفضّلا عدم الكشف عن هويته إن أبو ظبي تعمل على الانتقال من استراتيجية عسكرية إلى خطة تقوم على تحقيق السلام أوّلا.

 

وقال المسؤول ذاته إن هناك انخفاض في عدد القوات لأسباب استراتيجية في الحديدة وأسباب تكتيكية في مناطق أخرى، مضيفا الأمر يتعلّق بالانتقال من استراتيجية القوة العسكرية أولا إلى استراتيجية السلام أولا.

 

وكانت وكالة رويترز نقلت عن مصادر دبلوماسية غربية قولها إن الإمارات، العضو الرئيسي في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، قلصت وجودها العسكري هناك.

 

الإمارات : لن نترك قواتنا للموت خلف السعودية..سنخرج من اليمن

 

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال كشفت في وقت سابق أن الإمارات تخطط منذ حوالي العام لسحب معظم قواتها من الحملة التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن، مبينة أن أبو ظبي تسعى للخلاص من حرب جلبت لها خسائر كبيرة وخشية انتقام إيراني حال حدوث مواجهة عسكرية مع الولايات المتحدة.

 

وتدخل التحالف بقيادة السعودية التي تعتبر الإمارات جزء منه، في الحرب ضد اليمن عام 2015 وتسببت في مقتل الآلاف من اليمنيين ونزوح مئات الآلاف. ومن غير المعروف عدد القوات الإماراتية الموجودة في اليمن.

 

التعليقات

أنت المراسل