Gaia On - ثورة اليهود السود ضد دولة إسرائيل

فلسطين المحتلة

ثورة اليهود السود ضد دولة إسرائيل

1562222665

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي 136 متظاهرًا خلال تظاهرات واسعة نظمها آلاف اليهود من أصل إثيوبي، في فلسطين المحتلة ، احتجاجًا على مقتل شاب يهودي أثيوبي برصاص شرطي إسرائيلي، لم يكن في مهمة رسمية، يوم الأحد.

وخرج الآلاف من المتظاهرين في عدد من المدن إلى الشوارع ونظم بعضهم اعتصامات وأغلقوا الشوارع وأحرقوا الإطارات. وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وقال متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية إن 111 شرطيا أصيبوا بجراح أثناء تفريق المتظاهرين.

 

واعترف رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن المجتمع الإثيوبي في إسرائيل يواجه مشكلات، لكنه ناشد المحتجين التوقف عن إغلاق الطرق.

ونُقل عشرات الآلاف من اليهود الإثيوبيين إلى فلسطين المحتلة في عقدي الثمانينيات والتسعينيات من القرن العشرين، لكنهم واجهوا ما يصفونه بتمييز ممنهج، وعنصرية، فضلا عن الافتقار إلى التعاطف معهم في ما يواجهونه من صعوبات الحياة.

وأثار مقتل سولومون تيكا، 18 سنة، غضبا بين اليهود من أصول إثيوبية وسط اتهامات من أحد أفراد أسرة الشاب لشرطي خارج الخدمة بقتله.

 

 

وقالت خدمات الإسعاف والطوارئ إن 50 شخصا على الأقل تلقوا العلاج، بينهم متظاهرون ورجال شرطة وبعض المارة، وفقا لما نشرته صحيفة هاآرتس الإسرائيلية.

اليهود الأفارقة

عدد اليهود الأفارقة في كيان العدو حوالي 170 ألف مستجلَب بينهم 135500 أثيوبي يعرفون بـ بيتا اسرائيل - جماعة إسرائيل ويطلق عليهم اسم الفلاشا (المنفيون) يتم التعامل معهم بحقارة وازدراء، وتم إستجلابهم منذ العام 1977، لمواجهة النمو الديموغرافي العربي في فلسطين المحتلة

وقد قتل منهم 11 شاباً من الجالية الإثيوبية برصاص الشرطة الإسرائيلية خلال مظاهرات ضد العنصرية منذ عام 1997.

 
 

 

التعليقات

أنت المراسل