Gaia On - السلطة الفلسطينية تضم صوتها لحماس: قطر أولاً والإبتعاد عن باقي العرب

فلسطين

السلطة الفلسطينية تضم صوتها لحماس: قطر أولاً والإبتعاد عن باقي العرب

1560683394

في أعقاب توسعة وإعلان العلاقات السعودية الإماراتية مع إسرائيل وجهودهما لتطبيع العلاقات ,شهدت إستراتيجية القيادة الفلسطينية تغيراً كبيراً وجدياً , وبعد الاتصالات المستمرة ودوائر التواصل بين إسماعيل هنية وقادة حماس الآخرين في إجتماعات رسمية وغير رسمية مع الجانب القطري , هذه المرة حول مسؤولو السلطة الفلسطينية انتباههم إلى تطوير العلاقات مع القطريين ومواجهة الجشع السعودي الإماراتي . وبالتالي , قام رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بزيارة لمدة ثلاث أيام إلى قطر في 20/5/2019 والتقى مع أمير قطر .

في هذا الصدد, قال السفير الفلسطيني في قطر إن عباس تحدث مع أمير قطر حول تنسيق المواقف المشتركة في سياق التحديات والمشاريع المشبوهة التي تواجهها القضية الفلسطينية . ونحن نتطلع أيضاً إلى التخطيط على الساحة السياسية حتى نتمكن من الدفاع عن فلسطين وحمايتها من بعض الأنشطة المشبوهة لبعض دول المنطقة مثل الإمارات والسعودية والمتحدثين مع إسرائيل .

جاءت زيارة محمود عباس إلى قطر , بعد زيارته التي قام بها إلى السعودية في الأشهر الماضية والتي رفض خلالها رشوة محمد بن سلمان لقبول صفقة القرن في اليوم التالي لتلك الزيارة أعلن البيت الأبيض أنه سينشر جزءاً من صفقة القرن في ورشة البحرين التي ستعقد في يونيو القادم.

 

اقرأ أيضاً 

حرب سعودية على «حماس»: حملة اعتقالات وتجميد حسابات

اسماعيل هنيّة اتصل بأمير قطر: المقاومة الفلسطينية معك ضدهم

 

التعليقات

أنت المراسل