Gaia On - فضيحة تفجيرات الفجيرة في الإمارات: حادث مفتعل لتأجيج الصراع

الخليج

فضيحة تفجيرات الفجيرة في الإمارات: حادث مفتعل لتأجيج الصراع

1559121781

خدعة إماراتية سعودية حول تفجيرات الفجيرة   

يبدو أن الإمارات والسعودية قد فشلت مرة أخرى في تأجيج الصراع وإشعال الحرب بين إيران والولايات المتحدة بعد تفجيرات الفجيرة التي أوهمت ترامب أن الملاحة البحرية في خطر، الأمر الذي دفع ترامب لإرسال حاملات طائرات وزيادة عدد الجنود في الشرق الأوسط والخليج، وفي المقابل حافظت إيران على سقف المواجهة. مقابل ذلك، اضطر ترامب إلى طرح حل الخلاف مع الإيرانيين سلميا عبر المفاوضات.

فمن فجر السفن التجارية في الفجيرة؟

 

في هذا السياق قال اللواء حمد بن عبد الله المري، قائد القوات المسلحة القطرية، في تصريحات له خلال جلسة خاصة: إن قطر تتابع عن كثب الحوادث التي وقعت على عدد من السفن التجاريه على شواطئ الإمارات ، وسوف ترد بشكل حازم لأي مغامرة محتملة في المنطقة ضد قطر.

تؤكد قطر على أهمية التضامن بين الجهود الإقليمية والدولية في مجال الحفاظ على سلامة السفن التجارية، وتجنب أي عمل من شأنه تقويض أمن وإستقرار المنطقة.

ورداً على الإدعاءات الموجهة ضد قطر بشأن الحادث، صرح قائلا: يتم دائما رفع اسم قطر في مثل هذه الأحداث التي تكون الإمارات أو المملكة العربية السعودية طرفا فيها.

حركة السفن الأربعة تبعث على الشك، لأن إحدى السفينتين السعوديتين كانت تحمل قوات أمن مسلحة ومدربة للتعامل مع عمليات القرصنة، كما تم إخفاء مسار السفينة السعودية الثانية عن الرادار.

 

 

وغادرت السفينة النرويجية المياه العمانية قبل 7 ساعات من موعدها المقرر ودخلت مياه الإمارات في ميناء الفجيرة، في الوقت الذي كانت السفينة الإماراتية تتوقف كل 20 دقيقة.

كما أشار المري إلى نقطة غاية في الأهمية وهي: أن أعمال التخريب هذه تمت في منطقة مزدحمة بالسفن التجارية، وهي تعكس خدع واحتيال من قبل الجانب السعودي والإماراتي بشأن هذه المسألة.

تحرص الأجهزة الأمنية والإماراتية والسعودية من خلال إختلاق مثل هذه الحوادث، على جر كل من إيران والولايات المتحدة على الإنخراط في مواجهة مباشرة.

2 تعليقات

  • Hadi
    11:44 19, 30 May
    العرب اخوات شرموطه
  • أبو زيوني البيضاني
    22:17 19, 06 Jun
    اللهم تنقلب أعمالهم الشيطانية على عروشهم ألتي أهون من خيوط العنكبوت

التعليقات

أنت المراسل