Gaia On - الخطوط الجوية الإماراتية والسعودية في مهب حرب اليمن

الخليج

1558963347

الخطوط الجوية الإماراتية والسعودية في مهب حرب اليمن

للمرة الأولى في التاريخ المعاصر، ينقلب السحر على الساحر

فبعدما كانت الإمارات والخطوط الجوية الإمارتية تنافس عالميا باتت اليوم ضمن التحذيرات الغربية وبدأ يتراجع سوقها بشكل ملحوظ. ذلك يعود لعدة أسباب:

1- إرتدادات الحرب اليمنية 

2- المنافسة الصاعدة القطرية 

3- المخاطر الداعشية 

وتؤكد المصادر في هذا السياق أنه في أعقاب التوترات في منطقة الخليج، حدث إنخفاض حاد في أسواق الخطوط الجوية الإماراتية والسعودية لصالح شركات الطيران القطرية والكويتية.

وسرب مسؤول في مطار دبي الدولي أن تراجع عدد المسافرين خلال الشهر الماضي في شركات الطيران هذه حيث فضّل المسافرون السفر عبر خطوط جوية أخرى في المنطقة مثل الخطوط القطرية والكويتية.

بالفيديو: لقطات لهجوم على مطار أبو ظبي بالطائرات المسيرة

ويؤكد أحد موظفي وزارة النقل الإماراتية  في الشهر الماضي كانت هناك علاقة هادفة ومتوازنة بين تراجع عدد المسافرين على الخطوط الإماراتية والسعودية، وزيادتهم على كل من الخطوط الجوية القطرية والكويتية ومن الواضح أن التراجع نفسه حدث في أسواق التجارة والتداول في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكما تجري الأحاديث في الأروقة الدبلوماسية الإماراتية أن: هذه الظاهرة لا تعود فقط إلى مخاوف الركاب أنفسهم من الظروف التي تمر بها المنطقة؛ لكن التحذيرات العديدة والمبالغ فيها لمؤسسات مثل منظمة الطيران الدولية (FAA) والطيران الفيدرالي الأمريكي كان لها دورا بارزا في تراجع مبيعات الخطوط الجوية السعودية والإماراتية.

على سبيل المثال:  حذرت وكالة أمن الطيران الفيدرالية الأمريكية قبل بضعة أيام؛ في رسالة مكتوبة وعاجلة وخطيرة إلى الإمارات والسعودية والبحرين حثتهم فيها على توفير أقصى قدر من التدابير الإحترازية والوقائية لجميع رحلاتهم العسكرية والمدنية، نتيجة للتوترات المتصاعدة في منطقة الخليج  وإمكانية تعرض هذه البلدان لهجمات محتملة من جانب أحد أطراف النزاع .

تجدر الإشارة إلى أن صحيفة الأخبار قد ذكرت في عددها 3651 المؤرخ 29كانون الأول عام 2018 ..

التحذير الذي أرسلته منظمة الطيران الدولية FAA لدولة الإمارات والسعودية، فيما يتعلق بخطر هجوم صاروخي محتمل من قبل الحوثيين، وطلبت من البلدين إرسال إنذارات وإعلان حالة الطوارئ على جميع الطائرات التي تمر عبر المجال الجوي لهاتين الدولتين.

 

اقرأ أيضاً عن قطر:

قطر للأمركيين: توسيع قاعدة العديد مستمر بكم أو بدونكم!

الإمارت تشغّل الأنظمة المعلوماتية لتأجيج أزمة فرنسا وللتجسس على عمان وقطر

فضح دور الإمارات في إلغاء المحادثات بين الأطراف الأفغانية في الدوحة

 قطر تنتقم إقتصادياً من دول الخليج

ملاعب 2022 مكتفية ذاتيا

 

التعليقات

أنت المراسل