Gaia On - الأقمار الصناعية كشفت مفاجأة كبرى في سوريا

سوريا

الأقمار الصناعية كشفت مفاجأة كبرى في سوريا

1558947932

أصدرت شركة Image Satellite International التي تتخذ من إسرائيل مقراً لها ، صورة فضائية جديدة توضح بناء جسر بري بين سوريا والعراق.

و بناءً على الصورة ، فإن البناء يجري بين مدينة البوكمال الحدودية السورية ومدينة القائم الحدودية العراقية.

يتم التحكم في هذه الحدود من قبل الحشد الشعبي (وحدات التعبئة الشعبية) على الجانب العراقي ، والجيش العربي العربي السوري وفيلق الحرس الثوري الإسلامي  الإيراني على الجانب السوري.

و بحسب صحيفة المصدر فإن إيران تستعد لربط طهران بالبحر الأبيض المتوسط ​​عبر طريق سريع وسكة حديد دولية.

و يبدو أن هذا الطريق السريع والسكك الحديدية سيربطان طهران بالعاصمة اللبنانية بيروت.

ومع افتتاح الطريق الدولي السريع ، ستكون إيران قادرة على تجاوز العقوبات المفروضة على بلادهم و على سوريا.إن إعادة فتح هذا الطريق السريع أمر مهم للغاية للحكومة السورية ،حيث أن العقوبات الغربية منعت شحنات النفط الأجنبية من الوصول إلى مدنها الساحلية.

وبذلك ستتمكن إيران من نقل النفط والإمدادات والأسلحة من طهران إلى سوريا ولبنان بسهولة وهذا بحد ذاته يعد مشكلة كبيرة بالنسبة للولايات المتحدة وإسرائيل ، التي استهدفت الأخيرة عدة قوافل تنقل أسلحة إيرانية في سوريا خلال السنوات الخمس الماضية.

 شحنات النفط ، ومعظمها إيرانية ، نادرة منذ أن كثفت إدارة ترامب حصارها في شرق البحر المتوسط.

تخوفات إسرائيلية

ووفقا للقناة العبرية الثانية، فإن الحديث يدور عن مرحلة جديدة في إحكام القبضة الإيرانية على المنطقة، حيث أن هناك مخاوف إسرائيلية من استغلال هذه القطارات لنقل الأسلحة للـنظام السوري وحزب الله.

وفي وقت سابق، ذكر مصدر في وزارة النقل السورية، أن العمل مستمر لربط السكك الحديدية في سوريا والعراق وضم إيران إليه وصولا إلى الصين في مشروع قديم واستراتيجي توقف خلال الأزمة السورية.

وأضاف المصدر أن ممثلين عن سوريا والعراق وإيران بصدد الاجتماع لتحديد الخطوات التنفيذية لمشروع ربط الموانئ السورية على البحر المتوسط بإيران عبر العراق.

ونقلت صحيفة الوطن السورية عن المصدر قوله، إن هناك تفاهمات مع الجانب الصيني ليشارك في هذا المشروع، ليصبح رديفا لطريق الحرير وتستفيد منه سوريا والعراق وإيران والصين وباكستان وغيرها.

مشروع ميناء بحري

كذلك تدرس إيران إنشاء ميناء بحري في الحميدية بمدينة طرطوس غرب سوريا، وتطوير عمل المرافئ والسفن وتأمين التسهيلات لزيادة حركة النقل والتبادل التجاري بين سوريا وإيران في إطار سعيها للحضور الفعال على مياه المتوسط في سوريا، على غرار روسيا التي تمتلك قاعدتين عسكريتين هناك.

المصدر: وكالات

2 تعليقات

  • يوم بعد يوم محور المقاومة يقوی أكثر وأكثر فلا أمريكا وإسرائيل وبعض الدول العربية المتئامرة على محور المقاومة من الصمود أمامهم
    23:41 19, 27 May
    الدول العربية المتئامرة على محور المقاومة من الصمود أمامهم
  • حيدر حسن عباس
    23:13 19, 02 Jun
    ارضنا ولنا كل الحق بعمل ما نشاء وقتما نشاء ولاعلاقة للكيان الصهيوني بهذا الامر.

التعليقات

أنت المراسل