Gaia On - من هي حركة المقاومة العربية التي أطلقت الصواريخ على تل أبيب وما علاقتها بعملية "سلفيت"
1552939289

فلسطين

من هي حركة المقاومة العربية التي أطلقت الصواريخ على تل أبيب وما علاقتها بعملية "سلفيت"

فلسطين- تحقيق-

بعد أن أغلق الإحتلال الإسرائيلي باب مسجد الرحمة في الأقصى، اشتعل فتيل الإنتفاضة من جديد وهو الذي لم يخبُ أصلاً. شهدت الساحة الخبرية خلال الأسبوع الماضي الكثير من صور القمع والإشتباكات. ولكن أبرز ما حدث، أن صواريخ أصابت تل أبيب، عاصمة الكيان الغاصب. والأهم، أن حماس لا علاقة بها. إذاً، من الذي أطلق الصواريخ هذه المرة؟ وهل بات زر الإشتباك بيد سواها؟ تعالوا نتعرف على من تبنّى كل انتفاضة الأسبوع وصولاً إلى عملية رامبو فلسطين في سلفيت.

 

البيان رقم -1-

بعد أن نفت حماس وفصائل المقاومة مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخان يوم الخميس الماضي في 7/3/2019 أصبح هناك حالة من الإلتباس حتى إنتشر بيان باسم “حركة المقاومة العربية لتحرير فلسطين- الجناح العسكري كتيبة العودة“، تبنت فيه العملية متوعدة إسرائيل بعمليات نوعية، جاءت هذه العملية كجزء من إطلاق الحركة والتي عبرت عنها في البيان رقم 2 بشكل صريح.

البيان رقم -3-

ضجت وسائل التواصل الإجتماعي والمواقع الإخبارية بعملية نوعية في مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية بطلها الشاب عمر أبو ليلى، حيث أقدم على طعن جنديا إسرائيليا، ثم غنم سلاحه وأطلق النار عليه وعلى جنود ومستوطنين آخرين بالقرب منه، ليتنقل بعدها بين عدة مناطق ليشتبك ويقتل المزيد، ولم يمر على العملية أكثر من ساعتين حتى انتشر البيان رقم ثلاثة متبنيا العملية.

 

من هم حركة المقاومة العربية لتحرير فلسطين؟

ظهر يوم أمس الأحد مقطع فيديو لمقاتلين في حركة المقاومة العربية أكدت فيه تبنيها لعملية سلفيت، الى جانب تبينها لعملية اخرى جرت في “تل أبيب”.

وتعهدت الحركة بالمزيد من العمليات الفدائية والنوعية، مؤكدة عدم صلتها باي حركة سياسية من داخل او خارج فلسطين، ولكن لنتوقف لحظة عند بعض الأسئلة...

كيف تمكنت الحركة من الحصول على الصواريخ أو تصنيعها دون دعم داخلي أو خارجي؟

وهل يخفى على حركة حماس وأجهزتها ما يدور داخل غزة؟

وهل هناك إرتباط بين الحركة وسوريا خصوصا بعد منشور ذو الفقار العاملي أمين عام الحرس القومي العربي المقرب والمستقر سورياً والذي جاء فيه: ان حركة المقاومة العربية لتحرير فلسطين الجناح العسكري ( حق ) تهدي شعبنا العربي عموما وشعبنا الفلسطيني خصوصا العملية رقم واحد التي نفذت مساء أمس في عمق العدو الصهيوني الغاصب وهي عبارة عن اطلاق صاروخين من داخل المنطقة الحدودية لقطاع غزة الى تل أبيب، ونعدكم سنبقى على عهد المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل اراضينا المحتلة وزوال الكيان الغاشم.

وهل حق هي : حركة المقاومة العربية لتحرير فلسطين الجناح العسكري (حرس قومي).

فيديو: حركة المقاومة العربية لتحرير فلسطين

 

 

 

 

التعليقات

أنت المراسل